أخبار اليمن

الخطوط الجوية اليمنية تعلن إجراءات جديدة للمسافرين عبر السعودية بنظام الترانزيت

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية عن إجراءات جديدة تنظم سفر الركاب من وإلى اليمن عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة السعودية بنظام الترانزيت، في إطار تنظيم حركة السفر وتقليل الإشكالات المرتبطة بإجراءات العبور.

وبحسب تعميم صادر عن الشركة وموجه إلى الوكلاء المعتمدين، اشترطت اليمنية ألا تقل مدة الترانزيت عن ست ساعات وألا تتجاوز 12 ساعة، مع التأكيد على ضرورة استكمال إجراءات شحن الركاب وأمتعتهم إلى الوجهة النهائية مباشرة بالنسبة للرحلات المغادرة من اليمن، وعدم الاكتفاء بإصدار الشحن حتى جدة فقط.

وأوضحت الشركة أن الركاب الذين لا يحملون أمتعة يمكن تحويلهم مباشرة إلى الرحلات المواصلة، في حين قد يخضع المسافرون الذين لا تُشحن أمتعتهم إلى وجهتهم النهائية لإجراءات إضافية تتضمن استلام الأمتعة وإعادة إنهاء إجراءات السفر من مطار جدة.

وأشار التعميم إلى أن بعض فئات المسافرين، ومن بينهم حاملو بعض الإقامات أو الجوازات الأجنبية، قد يطلب منهم استيفاء متطلبات إضافية مرتبطة بالتأشيرات أو إجراءات الدخول والعبور وفق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

كما نصت التعليمات الجديدة على السماح للركاب القادمين إلى اليمن على درجة الحجز (Q) وما فوق باصطحاب قطعتين من الأمتعة، مع اشتراط إصدار تذاكر ركاب الترانزيت القادمين من خارج اليمن على درجة (Q Class) وما فوق.

ودعت الخطوط الجوية اليمنية مكاتبها ووكلاءها إلى إبلاغ المسافرين بهذه التعليمات قبل إصدار التذاكر، لتفادي أي تأخير أو إشكالات أثناء إجراءات السفر والعبور.