أصدر وكيل قطاع الإرشاد بوزارة الأوقاف والإرشاد الدكتور عبد الناصر الخطري تعميمًا موجهاً إلى مديري عموم مكاتب الأوقاف والإرشاد في المحافظات المحررة والخطباء والمرشدين والدعاة، يقضي بمضاعفة الجهود الدعوية والإرشادية خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ تركي بن عبدالله الوادعي.
وأكد التعميم أهمية تعزيز برامج التوعية الدينية، وبيان عقيدة أهل السنة والجماعة، والتحذير مما وصفه بالأفكار والمعتقدات الرافضية التي تسعى مليشيا الحوثي إلى نشرها والترويج لها داخل المجتمع اليمني.
وشدد التعميم على ضرورة توعية المواطنين بما اعتبره ممارسات وطقوساً طائفية تستغل بعض المناسبات الدينية، وفي مقدمتها مناسبة عاشوراء، مع التأكيد على بيان موقف الشريعة منها والتنبيه إلى مخالفتها لهدي النبي صلى الله عليه وسلم وسنة المسلمين.
كما دعا إلى التحذير من حملات التعبئة الفكرية التي تستهدف التأثير على ثوابت المجتمع اليمني وإثارة الانقسام بين أبنائه.
ووجّه وكيل قطاع الإرشاد بتخصيص خطبة الجمعة القادمة، إلى جانب الدروس والمحاضرات والبرامج الدعوية ذات الصلة، لتناول هذه القضايا بالأسلوب الشرعي والعلمي، بما يسهم في تعزيز الوعي بالمخاطر الفكرية والطائفية، والحفاظ على وحدة المجتمع اليمني.
ودعا التعميم الخطباء والمرشدين والدعاة إلى الاضطلاع بدورهم التوعوي والإرشادي خلال المرحلة الراهنة، وتعزيز الرسائل الدينية الهادفة إلى ترسيخ الوعي المجتمعي.



