أخبار اليمن

بشرى لسكان عدن.. تأكيدات باستمرار تشغيل محطة بترومسيلة واستقرار إمدادات الوقود

أكد عضو الجمعية العمومية أحمد سعيد كرامة أن محطة بترومسيلة لتوليد الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن ستواصل عملها بصورة طبيعية، نافياً وجود أي مؤشرات على توقفها، في ظل استمرار تدفق إمدادات النفط الخام اللازمة للتشغيل.

وأوضح أن المحطة تستقبل يومياً سبع قاطرات محملة بالنفط الخام من حضرموت على مدار الساعة، إلى جانب كميات إضافية تصل من محافظة مأرب، رغم تفاوتها، مشيراً إلى أن مخزون الوقود الحالي يكفي لتغطية احتياجات التشغيل لعدة أيام.

وأشار كرامة إلى أن الجهود التي تبذلها الفرق الفنية والعاملون في قطاعات العقلة والنشيمة بمحافظة شبوة، إضافة إلى طواقم الضبة وصافر في حضرموت ومأرب، أسهمت بشكل كبير في ضمان استمرار نقل النفط الخام وتأمين احتياجات المحطة.

ودعا وزارة المالية إلى سرعة صرف مستحقات العاملين وفرق النقل، مؤكداً أن دعم عمليات نقل النفط الخام أقل تكلفة بكثير من المبالغ التي كانت تُنفق سابقاً على استيراد الديزل والمازوت لتشغيل محطات الكهرباء.

وأكد أن استمرار تدفق النفط الخام إلى محطة بترومسيلة يمثل ركيزة أساسية للحفاظ على استقرار خدمة الكهرباء في عدن، خاصة مع ارتفاع الطلب على الطاقة خلال الفترة الحالية.