ترأس مدير أمن العاصمة المؤقتة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي، اليوم، اجتماعاً أمنياً موسعاً ضم مدراء مراكز الشرطة في مديريات عدن، لمناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية وسبل رفع مستوى الأداء الميداني وتعزيز الجاهزية الأمنية.
وفي مستهل الاجتماع، أكد اللواء الشعيبي أهمية المرحلة الحالية وما تتطلبه من مضاعفة الجهود ورفع مستوى الانضباط والعمل بروح المسؤولية، خاصة بالتزامن مع التعيينات الأمنية الجديدة في عدد من أقسام الشرطة، بما يسهم في تعزيز كفاءة العمل الأمني ومواكبة التحديات القائمة.
وناقش الاجتماع عدداً من الملفات الأمنية، أبرزها متابعة القضايا المقيدة ضد مجهول وعدم إهمالها، وتعزيز تبادل المعلومات بين أقسام الشرطة لرصد الأنشطة الإجرامية وتعقب المطلوبين وسرعة ضبطهم، مع التأكيد على أهمية التنسيق الأمني باعتباره أحد عوامل رفع كفاءة مكافحة الجريمة.
وشدد مدير أمن عدن على ضرورة التعامل بحزم مع الخارجين عن النظام والقانون والتصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة مختلف أشكال الجريمة، مؤكداً أن الأوضاع الراهنة تتطلب مستوى عالياً من اليقظة والاستجابة السريعة.
كما دعا إلى الالتزام بالنزاهة والأمانة المهنية، وتجنب أي ممارسات قد تؤثر على سمعة المؤسسة الأمنية، موجهاً بإحالة القضايا بصورة مباشرة وتعزيز التنسيق مع النيابات لتسريع إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة.
ووجه اللواء الشعيبي بمواصلة حملات ضبط حاملي السلاح ومنع حمله في الأسواق والأماكن العامة، إلى جانب ضبط الدراجات النارية المخالفة وعدم التهاون مع الظواهر التي تهدد أمن المواطنين.
وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات والتدابير الميدانية، شملت سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، وعدم التأخير في اتخاذ الإجراءات القانونية، ورفع مستوى الجاهزية والتواجد الأمني أثناء الفعاليات والتجمعات العامة، إضافة إلى إحالة البلاغات الجنائية إلى إدارة البحث الجنائي لملاحقة المطلوبين والهاربين.
حضر الاجتماع عدد من القيادات الأمنية ومدراء الإدارات المختصة وضباط إدارة أمن العاصمة عدن.



