ترأس وزير الدولة، محافظ العاصمة المؤقتة عدن، الأستاذ عبد الرحمن شيخ، اليوم، اجتماعًا ضم مديري عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، والأشغال العامة والطرق، إلى جانب مديري مؤسستي المياه والصرف الصحي والكهرباء، وصندوق النظافة والتحسين.
وشدد المحافظ شيخ خلال الاجتماع، الذي حضره وكيلا المحافظة المهندس غسان الزامكي والأستاذ محمد سعيد المفلحي، على أهمية الالتزام بالمواصفات الفنية والمعايير المعتمدة في تنفيذ المشاريع، مؤكدًا حرص السلطة المحلية على تعزيز الرقابة ومتابعة سير العمل لضمان جودة التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأقرّ الاجتماع مصفوفة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة في عدد من المديريات.
وتضمنت المصفوفة مشاريع لتأهيل عدد من الطرق في مديريات خور مكسر، والمعلا، والشيخ عثمان، والبريقة، شملت أعمال توسعة لبعض الطرق وتحويلها إلى اتجاهين مع تنفيذ جزيرة وسطية وأعمال إنارة.
وفي قطاع المياه والصرف الصحي والكهرباء، أقرّ الاجتماع مشاريع تشمل تركيب مضخات صرف صحي متكاملة، وتوفير خطوط كهرباء تشغيلية لمضخات الصرف في عدد من المديريات، إضافة إلى خطوط تشغيل لحقل المياه، مع التوجه لاستخدام الطاقة الشمسية في المواقع البعيدة عن الشبكة العامة.
كما شملت المشاريع إنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه في مديريات خور مكسر، وصيرة، والمعلا، والتواهي، بما يسهم في تحسين خدمات المياه وتعزيز الاستقرار الخدمي.
وأوصى الاجتماع باعتبار مشروع مبنى الإصدار الآلي في مديرية خور مكسر من المشاريع ذات الأولوية، والعمل على إدراجه ضمن المشاريع القادمة، إلى جانب حزمة أخرى من المشاريع الخدمية والتنموية التي سيتم الإعلان عن مناقصاتها خلال الفترة المقبلة، وفقًا لأولويات الاحتياج ومتطلبات المواطنين.



