أخبار اليمن

بتوجيهات المحافظ القبة.. المكتب التنفيذي بالضالع يناقش أداء المديريات ويؤكد تعزيز الموارد المالية

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع، اليوم، اجتماعاً موسعاً برئاسة وكيل المحافظة العميد صالح أحمد صالح، ضم مدراء عموم المديريات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد قائد القبة، لمناقشة جملة من القضايا الخدمية والتنموية والمالية المرتبطة بأداء السلطات المحلية.

وفي مستهل الاجتماع، نقل وكيل المحافظة توجيهات المحافظ بشأن مضاعفة الجهود ورفع مستوى الأداء الإداري والمالي، والعمل على تنمية الموارد المحلية وتعزيز الأوعية الإيرادية بما يسهم في دعم تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المديريات.

وناقش الاجتماع أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه المديريات في عدد من القطاعات، إلى جانب استعراض المعالجات المقترحة وآليات تطوير الأداء المؤسسي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد المجتمعون أهمية رفع كفاءة التحصيل المالي وتعزيز الموارد المحلية باعتبارها أحد المرتكزات الأساسية لتمكين السلطات المحلية من تنفيذ خططها وبرامجها التنموية، مع التشديد على الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل المالي والإداري.

كما شهد الاجتماع حضور مدراء الموارد المالية ومدير مكتب المالية بالمحافظة، حيث جرى الوقوف أمام مستوى التحصيل المالي في المديريات، ومناقشة أوجه القصور والمعالجات المطلوبة، واتخاذ عدد من الإجراءات الهادفة إلى تعزيز الانضباط وتحسين كفاءة الأداء.

وجدد الاجتماع التأكيد على توجيهات محافظ المحافظة بضرورة تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية، بما ينعكس على تحسين الخدمات العامة ودفع عجلة التنمية في محافظة الضالع.