أعلنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع قوات الأمن الوطني، ضبط 20 متهماً في قضايا حيازة وترويج وتعاطي مواد مخدرة، خلال عمليات أمنية نُفذت في عدد من مديريات عدن.
وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات المقدم مياس حيدرة الجعدني إن الضبطيات شملت متهمين بحيازة وترويج وتعاطي مخدر الحشيش وحبوب “البريجابالين” المحظورة، مؤكداً أن العمليات جاءت ضمن الخطة الأمنية الهادفة إلى مكافحة المخدرات وتجفيف منابع انتشارها.
وأوضح الجعدني أن فرق مكافحة المخدرات نفذت سلسلة من المداهمات والكمائن الأمنية التي أسفرت عن ضبط المتهمين متلبسين، مشيراً إلى أن هذه الجهود تأتي بالتزامن مع الاستعدادات لإحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الموافق 26 يونيو.
وأشاد بالدور الذي لعبه المواطنون في دعم الجهود الأمنية، مؤكداً أن العديد من الضبطيات تحققت بفضل البلاغات والمعلومات التي أسهمت في تحديد مواقع المشتبه بهم ورصد أنشطتهم.
وأكد مدير إدارة مكافحة المخدرات استكمال الإجراءات القانونية بحق المقبوض عليهم، وإعداد محاضر الضبط وجمع الأدلة وإجراء التحقيقات الأولية، تمهيداً لإحالتهم مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.



