أعلن قطاع العقلة النفطي في محافظة شبوة وقف تزويد محطات كهرباء العاصمة المؤقتة عدن بالنفط الخام ابتداءً من يوم غد، نتيجة استمرار تعثر صرف مستحقاته المالية من قبل وزارة المالية.
وأوضح القطاع، في بيان عاجل، أن هذا القرار جاء رغم صدور توجيهات رسمية من رئاسة الوزراء تقضي بسرعة صرف مستحقات القطاع من موازنته، إلا أن تلك التوجيهات لم تُنفذ حتى الآن.
وحذر البيان من أن استمرار تأخير صرف المستحقات سيؤثر بشكل مباشر على سير العمليات التشغيلية والإنتاجية، وقد يتسبب في أضرار تطال المنشآت والمعدات والبنية التحتية للقطاع، الأمر الذي سينعكس سلبًا على أدائه واستمرار الخدمات المرتبطة به، وفي مقدمتها إمدادات الوقود لمحطات توليد الكهرباء في عدن.



