أخبار اليمن

محافظ عدن يبحث مع “الأوتشا” تعزيز التدخلات الإنسانية والانتقال نحو مشاريع تنموية مستدامة

عقد وزير الدولة، محافظ العاصمة المؤقتة عدن عبدالرحمن شيخ، اليوم الإثنين، اجتماعاً موسعاً في ديوان عام المحافظة مع ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) برئاسة نائب مدير المكتب السيد بيتر إيكايو، لبحث سبل تعزيز التنسيق في المجالين الإنساني والتنموي.

وفي مستهل الاجتماع، رحب المحافظ بممثلي المنظمة الأممية، مؤكداً أهمية هذا اللقاء في تعزيز الشراكة وتوجيه التدخلات الإنسانية والتنموية بما يتوافق مع أولويات واحتياجات المجتمع المحلي في العاصمة عدن.

واستعرض المحافظ جهود السلطة المحلية في تحسين الأوضاع العامة وتطبيع الخدمات، مشيراً إلى استمرار العمل على تجاوز التحديات القائمة بدعم من الشركاء الإقليميين والدوليين، ومؤكداً أن الوضع الأمني في المحافظة مستقر نسبياً رغم الظروف الصعبة.

وأكد الشيخ أهمية تعزيز الشراكة مع المنظمات الدولية لتنفيذ مشاريع ذات أثر مباشر على حياة المواطنين، بما يحقق نتائج ملموسة ويسهم في تحسين مستوى الخدمات الأساسية.

وشدد على ضرورة الانتقال من التدخلات الإغاثية الطارئة إلى مشاريع تنموية مستدامة، عبر التنسيق مع الجهات المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي، بما يضمن استمرارية المشاريع وتعظيم الاستفادة منها.

وخلال الاجتماع، استعرضت الكتل القطاعية في مجالات التعليم والصحة والمياه والصرف الصحي والاستجابة الطارئة والمأوى والتغذية والحماية أبرز إنجازاتها خلال عام 2025، إضافة إلى خططها ومشاريعها للعام 2026.

كما ناقش الاجتماع الأولويات الإنسانية والتنموية في العاصمة، وسبل تعزيز التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لضمان تنفيذ تدخلات أكثر فاعلية واستجابة لاحتياجات المواطنين.